مجلّة رويتز العالمية : تقرير PWC تبرّئ ساحة فيسبوك من فضيحة Cambridge Analytica


    كشفت مجلة رويتز العالمية في تقرير جديد بأنّ شركة (PricewaterhouseCoopers (PWC التي تعتبر واحدة من أكبر شركات الخدمات المهنية في العالم ، والمختصة في مراجعة الحسابات ، كانت قد برّأت ساحة فيسبوك من انتهاك الخصوصية في تقييم أعدته العام الماضي للفترة التي حصلت فيها شركة كامبريدج أناليتيكا  Cambridge Analytica  للاستشارات على البيانات الشخصية لملايين من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي Facebook .

    وقالت PWC في تقرير قدّمته إلى لجنة التجارة الاتحادية منشور على موقع اللجنة في ديسمبر كانون الأول عام 2017 إن فيسبوك أسّست وطبّقت برنامج خصوصية بشكل شامل ، وإن ضوابط الخصوصية لديها تعمل بفعالية وكفاءة بحيث توفّر ضمانات كافية لحماية خصوصية المعلومات.
    وقال روب شيرمان نائب رئيس قسم الخصوصية في فيسبوك لرويترز عبر البريد الإلكتروني يوم الخميس  19 من أبريل :(ما زلنا ملتزمين بشدّة بحماية معلومات الناس. ونقدّر منحنا فرصة الرد على أي استفسارات قد تكون لدى لجنة التجارة الاتحادية).
    شارك المقال
    Salah Omar
    محرّر وكاتب تقني، أهوى التدوين وكل ماهو جديد فى مجال الكمبيوتر والإنترنت. هدفي توفير البرامج المهمّة والشروحات لكل إنسان عربي. تحميل بلا ح تحميل بلا حدود .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق